منتديات لويس الفن

اهلا وسهلا بالزوار الكرام اهلا وسهلا بالزوار الحبايب هذة الرسالة تبين انك غير مسجل
سجل وسيتم تفعيلك يومي الخميس والجمعة وشكرا لكم #الادارة
منتديات لويس الفن

منتدى لكل غزاوي فلسطيني ولكل فلسطيني


انتبه .. "لعبة الطيور" تتجسس عليك

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 153
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2014
العمر : 21
الموقع : غزة

انتبه .. "لعبة الطيور" تتجسس عليك

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مايو 01, 2014 11:04 am





رام الله -خاص دنيا الوطن
تسعى المخابرات العالمية والاسرائيلية لاستخدام كل الوسائل الترفيهية والبرامج الاجتماعية في التجسس على خصوصيات الافراد ,فيبدوا ان الشركات تبدي تعاونا وثيقا مع بعض اجهزة المخابرات في انتاج العاب وبرامج تتيح لهم التجسس من خلالها ,فبعد ان كشف الباحثون في امن المعلومات عدد من البرامج ومواقع التواصل الاجتماعي في كيفية استخدامهم لهدف التجسس على اجهزة الافراد في المجتمعات ,اكتشفوا ان لعبة الطيور الغاضبة مخترقة ويمكن من خلالها التجسس على كل محتويات الاجهزة التي تستخدم للعبتها. 




وبالاشارة الى موضوع التجسس قال الباحث في امن المعلومات م.بدر الدين بدر انه في عالم التكنولوجيا كل شيء متوقع وفي ظل وجود التطور الكبير في عالم الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية ، زادت نسبة الخطر التي تحيط بمستخدمي هذه الأجهزة . 

واضاف: من المتوقع أن تقوم أجهزة المخابرات العالمية أو الإسرائيلية باستخدام هذه التقنية وهذه الأجهزة المتطورة في عمليات التجسس التي تهدف من خلالها لإبقاء مستخدمي هذه التكنولوجيا تحت نظرها طوال الوقت ، ولمعرفة معظم التفاصيل عن حياتهم الشخصية . 

وأكد أنه من المتوقع أن تستغل أجهزة المخابرات المختلفة البرامج والتطبيقات الهامة التي يعتمد عليها المستخدمون ، سواءا في البرامج الخدماتية أو التعليمية أو حتى تطبيقات الألعاب والترفيه فهم يريدوا أن يصلوا للجميع عن طريق هذه التطبيقات والبرامج المفضلة والتي ذاع صيتها بين مستخدمي هذه الأجهزة .. 

واشار الى ان آخر ما تفاجأ الجميع به هو ما كشفه العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية " إدوارد سنودن" عبر نشره لوثائق سرية في صفحات جريدة نيويورك تايمز تؤكد بأن وكالة الأمن القومي تقوم بجمع معلومات خاصة بمستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية ومن بينها تطبيق اللعبة الشهيرة ( الطيور الغاضبة Angry Birds ) .

وتابع: حسب ما سربه " سنودن " فإنه وبعد استعمال هذا التطبيق الترفيهي على الهاتف الذكي فإنه يقوم بتجميع معلومات حول الموقع الجغرافي للمستخدم بالإضافة إلى قائمة الأصدقاء الخاصة المخزنة على جهاز الهاتف و إرسالها إلى مراكز جمع المعلومات الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية . 

واستنادا الى ما قاله المدير التنفيذي للشركة المطورة لهذا التطبيق الترفيهي (ميكايل هيد) أنهم لا يقوموا بمشاركة أية ملفات يتم جمعها من مستخدميهم مع أي جهة أخرى وأنهم لا يتعاملوا مع أي من الوكالات الحكومية ، بين انه من المتوقع أن يصدر مثل هذه التصريحات عن الشركة لدفع الشبهات عنها وعن تطبيقها .

و اشار الباحث في امن المعلومات م.بدر الى ان هناك تخوف من أن هذه الشركة قدتكون متعاونة فعلا مع وكالة الأمن القومي الأمريكي أو لربما مع غيرها من الوكالات الاستخباراتية برغم نفيها لذلك ، مشيرا الى ان تصريحاتهم باتت تدفعنا للتقنين من استخدام التطبيقات على اجهزتنا ، والاقتصار على الضروري منها والانتباه للصلاحيات الممنوحة لهذه التطبيقات .

يشار الى ان اجهزة المخابرات العالمية تبحث عن عدة ثغرات من خلال البرامج الترفيهية او الالعاب او برامج التواصل الاجتماعي في محاولة منها للتجسس على والحصول على معلومات او الامساك بطرف خيط قد يقودهم الى معلومات مهمة . 




######################################

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 6:23 pm