منتديات لويس الفن

اهلا وسهلا بالزوار الكرام اهلا وسهلا بالزوار الحبايب هذة الرسالة تبين انك غير مسجل
سجل وسيتم تفعيلك يومي الخميس والجمعة وشكرا لكم #الادارة
منتديات لويس الفن

منتدى لكل غزاوي فلسطيني ولكل فلسطيني


كيفية تكبير شاشة

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 153
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2014
العمر : 21
الموقع : غزة

كيفية تكبير شاشة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أبريل 25, 2014 6:50 am

يجد عدد كبير من مستخدمي الكمبيوتر صعوبة في رؤية المعلومات على شاشة الحاسب سواء بسبب ضعف البصر أو بسبب صغر النصوص المعروضة، وقد وضعت مايكروسوفت عدة حلول تمكن المستخدمين من تكبير النصوص بل وتكبير كل شيء على الشاشة وزيادة حجم النصوص وتكبير حجم الايقونات وضبط دقة الشاشة.

تكبير حجم النصوص

يمكنك زيادة الحجم الافتراضي للنصوص وغيرها من العناصر على الشاشة مثل الأيقونات ومؤشرات الماوس من خلال مقياس عدد النقط في كل بوصة. إذا أردت أن يتواءم عرض كل شيء على الشاشة، يمكنك تقليل حجم النصوص واستخدام عدسة التكبير لرؤية النصوص أثناء الكتابة.

يمكنك في ويندوز 7 تكبير نصوص الأيقونات والملفات وكل ما يظهر على الشاشة حتى يمكنك قراءة ما عليها بسهولة، وذلك دون تغيير دقة شاشة الحاسب، ويتيح لك ذلك تكبير أو تصغير حجم النصوص أو غيرها من العناصر على الشاشة مع الحفاظ على الشاشة في دقتها المثالية.

لتكبير وتصغير النصوص، يرجى اتباع الخطوات التالية:

افتح دقة الشاشة وانقر على زر ابدأ Start ثم انقر على لوحة التحكم وتحت قسم المظهر والتخصيص Appearance and Personalizationانقر على تغيير دقة الشاشة Adjust Screen Resolution.

اختر أحد الإعدادات التالية:

1. أصغر 100% Smaller – 100% (Default)ويجعل ذلك النصوص وغيرها من العناصر في حجمها الطبيعي

2. وسط 125% Medium -125%ويجعل ذلك النصوص وغيرها من العناصر على دقة 125% من حجمها الطبيعي

3. كبير 150% Larger -150%ويجعل ذلك النصوص وغيرها من العناصر عند دقة 150% من حجمها الطبيعي، ولا يظهر هذا الإعداد إلا إذا كانت الشاشة تتوافق مع دقة قدرها 1200×900 بكسل على الأقل.

4. انقر على تطبيق Apply

لرؤية التغييرات ينبغي أن تغلق كل البرامج وتخرج من الويندوز حتى ترى التغييرات في المرة التالية التي تدخل فيها.

تكبير حجم الأيقونات
يمكنك جعل الأيقونات في ويندوز 7 أكبر وأسهل في القراءة من خلال النقر بزر الماوس الأيمن واختيار عرض View ثم اختيار أيقونات كبيرة Large Icons أو متوسطة Medium Icons أو كلاسيكية Classic Icons التي تعد الأصغر في الحجم. كما يمكنك استخدام عجلة التمرير في الماوس لتغيير حجم أيقونات سطح المكتب وذلك بالضغط على زر Ctrl ثم التمرير لأعلى أو لأسفل باستخدام عجلة الماوس.

استخدم عدسة التكبير

ربما تستخدم ويندوز لسنوات، ولكنك لا تعرف أنها تحتوي على عدسة مكبرة مدمجة Magnifier مثل عدسة التكبير العادية، حيث يمكنك ضبط مستوى تكبير العدسة والتركيز على ما ترغب في رؤيته بوضوح. تشتمل عدسة التكبير على وضعي الشاشة الكاملة والعدسات، حيث يتيح لك وضع الشاشة الكاملة تكبير الشاشة واتباع مؤشر الماوس، أما في وضع العدسات يتم فقط تكبير الموضع او المنطقة التي تقع حول الماوس، وعندما تحرك مؤشر الماوس، تتحرك المنطقة المكبرة معها، ولتخصيص إعدادات عدسة التكبير أو للخروج من خاصية التكبير، انقر على أيقونة العدسة المكبرة لرؤية الخيارات المتاحة. 

للوصول إلى عدسة التكبير اذهب إلى قائمة ابدأ Start ثم اكتب في مربع البحث Magnifier أو اذهب إلى قائمة ابدأ ثم كل البرامج All Programs ثم الملحقات Accessories ثم سهولة الاستخدام Ease of Access ثم النقر على عدسة التكبير Magnifier.





######################################

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 10:04 pm