منتديات لويس الفن

اهلا وسهلا بالزوار الكرام اهلا وسهلا بالزوار الحبايب هذة الرسالة تبين انك غير مسجل
سجل وسيتم تفعيلك يومي الخميس والجمعة وشكرا لكم #الادارة
منتديات لويس الفن

منتدى لكل غزاوي فلسطيني ولكل فلسطيني


فاكهة التنين

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 153
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2014
العمر : 21
الموقع : غزة

فاكهة التنين

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أبريل 25, 2014 7:34 am

فاكهة التنين هي ثمرة غريبة ولذيذة التي تنمو على الأنواع المختلفة من الصبار، ويتم الترويج على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم عن وجود عدد من الفوائد الصحية.

وغالبا ما تعتبر فاكهة التنين “سوبرفوود” بسبب ثروتها من الفوائد، والمعروفة أيضا باسم “pitaya ” ولكن فاكهة التنينالفعلي هو ثمرة الصبار، وجذوره في المكسيك وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الوسطى، ولكن العالم الجديد المستوطنون ربما انها جلبت الى دول جنوب شرق اسيا مثل كمبوديا، تايلاند، تايوان، فيتنام، والفلبين، حيث أنها لا تزال جزءا هاما من تناول الفاكهة الغذائية.

وتعزى الفوائد الصحية أساسا إلى المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات، والمعادن التي تحتوي على فاكهة التنين.

فوائد فاكهة التنين
صحة الجهاز المناعي
واحد من الجوانب الأكثر فائدة من فاكهة التنين هو قدرته على إعطاء دفعة لكم خطيرا لنظام الدفاع في الجسم. على مستويات عالية من فيتامين-C التي يمكن العثور عليها في فاكهة التنين هي واحدة من أقوى الأصول لنظام المناعة في الجسم، وأنها تحفز نشاط مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم كذلك. وهم يسعون بنشاط والقضاء على الجذور الحرة، تركات خطيرة في استقلاب الخلية، التي ارتبطت مباشرة لظروف قاتلة مثل السرطان وأمراض القلب. والمزيد من فيتامين C
الصحة القلب والأوعية الدموية
فاكهة التنين هو الفاكهة الغريبة بها عدد من الخصائص الفريدة من نوعها، وهي لا تحتوي على الكولسترول والدهون غير الصحية تقريبا، مما يقلل من احتمال أن عليك أن تعاني من تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية. باستخدامفاكهة التنين كمصدر للعديد من المواد المغذية الأخرى، وكنت لا تؤثر سلبا على جسمك بأي شكل من الأشكال، وبالتالي سمعة الفاكهة بأنها “سوبرفوود”. بعض الدهون هو مفيد، وبذور فاكهة التنين لا تحتوي على هذا النوع من الدهون الإيجابية، التي يمكن أن تؤدي إلى الكولسترول HDL (الكولسترول “الجيد”). الكولسترول HDL يقلل بنشاط من كمية الكولسترول LDL عن طريق تثبيط مستقبلات أنه يربط على جدران الشرايين.

الفيتامينات
فاكهة التنين يحتوي على الفيتامينات الأخرى المفيدة بالإضافة إلى فيتامين-C، بما في ذلك مجموعة فيتامين B . وB1، B2، B3 بالإضافة إلى صحة الجلد، ومستويات الكولسترول لوظيفة الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات. حتى كوب واحد منفاكهة التنين يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المفيدة.

الوقاية من السرطان
جنبا إلى جنب مع الحماية المضادة للأكسدة من فيتامين-C لتعزيز الجهاز المناعي، فإن فواكه التنين تحتوي على مصادر أخرى من مضادات الأكسدة الطبيعية.



كاروتين هو مكون آخر من الفواكه التنين، والذي تم ربطه كاروتين إلى عدد من الصفات المضادة للسرطان ، فضلا عن الحد من حجم الأورام. في الأساس، والفواكه التنين تعزيز الجهاز المناعي الخاص بك من كل اتجاه، لذلك إذا كنت تشعر وكأنك في كثير من الأحيان الحصول على المرضى أو الشعور تحت الطقس، أو حتى إذا كنت عرضة لمخاطر عالية للإصابة بسرطان، قد تكونفاكهة التنين الجواب لكم . 



الهضم
بصرف النظر عن مكافأة نظام المناعة، يمكن أن الفواكه التنين أيضا أن يساعد على إبقاء لكم العادية! الفواكه التنين لديها محتوى الألياف كبيرة، الأمر الذي يعني أنها يمكن أن تساعد في معظم جسمك حتى حركات الأمعاء لها، وتسهيل مرور سلس من خلال الجهاز الهضمي، وتحفيز الحركة تحوي، وحفزه على إطلاق سراح العصائر في الجهاز الهضمي. من خلال تنظيم وظيفة الأمعاء، مع الألياف الغذائية، يمكنك تقليل فرصك في ظروف مثل الإمساك، والقولون العصبي، وأمراض أكثر خطورة مثل سرطان القولون والمستقيم.

مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات
دفعة نهائية لنظام المناعة من فاكهة التنين هو في المضادة للفطريات و مضادة للجراثيم جودة . وهذا يمكن أن تساعد على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم التي يدافع ضد السموم، ويمنع أيضا مدخل أو نمو الالتهابات الفطرية أو البكتيرية في نظم الجهاز. سوف تجد أيضا أنه يحفز تجديد الخلايا ويسرع الشفاء، لذلك سوف جروح وكدمات شفاء بمعدل متزايد.

التمثيل الغذائي في الجسم
واحدة من أهم أجزاء من نظامنا الغذائي هو لدينا كمية من البروتين. البروتينات هي التي تجعل الجسم بسلاسة، لأنها هي أجزاء لا يتجزأ من كل شيء من أسناننا، والشعر، والعظام، إلى أجهزتنا، والأوعية الدموية، والأنسجة. يستقلبان العديد من البروتينات نكتسب من الفواكه والخضار، واللحوم من الانزيمات في الجسم وتحويلها إلى البروتينات القابلة للاستخدام التي يمكن أن تسرع إصلاح الخلية، وتعزيز قوة، وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وتساعدنا على فقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات. والجرعة المناسبة من البروتين في النظام الغذائي لدينا يساعد جوانب لا حصر لها من الصحة، وفاكهة التنين هو مصدر أثمارا جيدة بشكل غير معتاد للبروتين.

لا توجد مخاطر صحية مرتبطة بفواكه التنين، والدراسات أظهرت أنه حتى النساء الحوامل والنساء المرضعات هي آمنة لأكل فواكه التنين من دون أي قلق من المخاطر.

دراسات وابحاث 
كشفت الدراسات البريطانية عن الفوائد الصحية لفاكهة التنين بما في ذلك قدرتها على خفض نسبة الكوليسترول، وتعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان وأمراض القلب، الوزن المعونة خسارة، وتحسين الهضم، وزيادة الطاقة، والدفاع ضد البكتيريا والفطريات، وتساعد في الأداء العام لأجهزة الجسم. 


######################################

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 10:33 pm